8 أخطاء تعيق عملية تحسين محركات البحث

8 أخطاء تعيق عملية تحسين محركات البحث

8 أخطاء يقع بها منشئ المحتوى علي الانترنت وبالتحديد أصحاب المواقع الالكترونية ، تسبب هذه الأخطاء إعاقة في عملية ال seo  او بالعربي تحسين محركات البحث أو تصدر نتائج البحث في جوجل .

عندما يتعلق الامر بموضوع ال SEO  فهي العوامل التي تساعد موقعنا في النمو وعندما تحدث مشكلة لابد من البحث عن حل فوري لها حتي لا تتراكم عليك الأخطاء وبالنهاية تجد موقعك الالكتروني عديم الفائدة .

8 أخطاء في عملية تحسين محركات البحث

عندما يتعلق الامر بمحرك البحث ( جوجل ) فهنا الامر اصعب حيث ان هناك العديد من القيود والسياسات التي تفرضها الشركة علي ناشري المحتوى وأصحاب المواقع ولابد من الالتزام بها .

أولا : نص عديم الفائدة

أولا لابد ان يكون مفهوم لكل زوار موقعك ، كما يجب أيضا الانتباه الي انه لا يمكنك خداع محركات البحث عندما تكتب مقال عدد كلماته كثيرة جدا ، لابد من ان يكون محتواك يقدم المعلومة بشكل مفيد للزائر ومريح .

حاول تسال نفسك الأسئلة دي وراجع نفسك فيها هل المحتوى الموجود لدي في موقعي سيثير انتباه الزائر ام انه غير مرغوب فيه .

كرر نفس السؤال بطريقة اخري الا وهي هل العوامل التي استخدمها في محتواي ( تساعد حقا في توصيل المحتوي الي الزائر )

ثاني خطأ : محتوي مكرر

المدهش في الموضوع ان هناك اشخاص تقوم بنسخ محتوي الاخريين وتقوم بأعاده نشره مرة اخري كما هو وتريد ان تظهر في محركات البحث ، أحيانا كان ممكن يحصل انه يتصدر كمان ولكن مع تحديثات جوجل الجديدة فهذا يعتبر سرقة محتوي او كسر حقوق ملكية الغير .

كما انه  في الآونة الأخيرة بدأت جوجل تعلن انها ترفض المحتوي المكرر وهو الذي يعاد صياغته اكثر من مرة وهذا ان دل يدل علي افتقار المحتوى والذي جعل جوجل تعيد النظر في هذه المشكلة وبدأت في انها ترفض ارشفة أي محتوى من هذه النوعية

الخطأ الثالث : الافراط في استخدام الكلمات المفتاحية

كثافة الكلمات المفتاحية قد يعتقد بعض منشئ المحتوى انها تساعد في عملية تحسين النتائج وتصدرها في محرك البحث بما انها تحتوي علي العديد من الكلمات الرئيسية ، لهذا الخطأ اشكال كثيرة جدا منها

  • تكرار الكلمات الرئيسية في جميع العناوين
  • الإشارة الي نفس الكلمات الرئيسية بنفس الصفحة
  • زيادة عدد الكلمات المفتاحية بالصفحة
  • استبدال نص الوصف  بالكلمات المفتاحية
الخطأ الرابع : عدم وجود العلامات الوصفية

من المهم جدا ان يحتوي عنوان صفحتك علي كلمة رئيسية يفهمها الزائر ومحرك البحث ، كما أيضا لابد الانتباه الي العلامات الوصفية للصور مثل عنوان الصور او الفيديو ووصفهم والعلامات الوصفية لهم

هذا الخطأ يقع به الجميع مع انه من اهم عوامل تحسين محركات البحث داخليا .

الخطأ الخامس : عدم وجود روابط داخلية

من اهم عوامل ظهور موقعك في محرك البحث ويعتبر العامل المميز الذي يعود عليك بثمار جيدة هو الربط الداخلي او الروابط الداخلية،

والتي تجعل محتواك اسهل في التصفح للزائر وقريب منه كما انه أيضا يساعد عناكب البحث في عملية الارشفة كما ان الروابط الداخلية تساعد بشكل كبير جدا في تصنيف الموقع وظهور صفحاته في مقدمة البحث .

الخطأ السادس :  عدم وجود علامات التدقيق

علامات التدقيق مهمة جدا للزائر المثقف وأيضا مهمة بشكل كبير جدا في عملية تحسين المحتوي ليتناسب مع محركات وعناكب البحث المعروفة وعلامات التدقيق هي الفواصل والنقاط .

ولابد من من اتقان استخدام هذه العلامات ، لتجد نفسك بعها مدون محترف وكاتب محتوى من النوع الراقي والاحترافي في ان واحد .

العلامات هذه تساعد بشكل كبير جدا في تنسيق و تحسين المحتوى وأيضا في تصدر نتائج البحث

الخطأ السابع : دمج التصنيفات والفئات الغير مرتبطة .

أصحاب المتاجر او مواقع المحتوي الثابت او او قد يحدث معهم هذا الامر وهو انه يمتلكون 25 مقال لألعاب الكمبيوتر و 15 مقال عن العاب الاندرويد ويوجد لديه 3 مقالات عن العاب الاندرويد و مقال اخر العاب الكمبيوتر .

ك 25 مقال و 15 مقال كافيين جدا انه يكون لهم تصنيفات مخصصة وانما ال 3 مقالات والمقال الوحيد يمكنك ضمهم الي تصنيف العاب مثلا يجمع بين الاثنين .

هذا ما يفعله معظم الاخوة منشئ المحتوى ولكن هذا النهج خاطئ تمام وقد يصيب الازوار بالارتباك وعدم الارتياح او الثقة

بمعني انه وان كان لديك مقال واحد في العاب الكمبيوتر فمن الأفضل انشاء تصنيف جديد له وتغذية الموقع بالصفحات والتصنيفات فهذا له دور أساسي في عملية التحسين .

اما عن الخطأ الأخير : هو عدم اشتراكك بقناة سيو ماركيتينج بالعربي علي اليوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك اشعار عن ظهور فيديو جديد لنا وايضا قم بتصفح مواضيع هذا الموقع فهدفها الوحيد هو تعليم تحسين محركات البحث الي كل عربي حول العالم ومن أي مكان

شارك المحتوى مع غيرك ليستفيد

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

فكرتين عن“8 أخطاء تعيق عملية تحسين محركات البحث”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى خاص لماذا تحتاجه !! شكرا لك